أصدقاء التل
اهلا وسهلا بك معنا أخي الكريم

أذا كانت هذه زيارتك الاولى فنتمنى ان تعجب بمنتدانا وان تستفيد معنا

ونتمنى ان تكون عضوا بفريق الاعضاء المميزين


((أعضاء منتدى أصدقاء التل ))



 
الرئيسيةاصدقاء التلالتسجيلدخول
لاتنسى ذكر الله . اقم صلاتك قبل مماتك . يا رضى الله ورضى الوالدين  . الجنة تحت اقدام الامهات  . لا أله الا الله محمد رسول الله . سبحان الله والحمد لله والله أكبر
اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال

اللهم احقن دماء المسلمين

شاطر | 
 

 مجلس الامن يناقش الوضع السوري وعشرة من اعضاء مجلس الامن يؤيدون قرار المبادرة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alz3im
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 3787

مُساهمةموضوع: مجلس الامن يناقش الوضع السوري وعشرة من اعضاء مجلس الامن يؤيدون قرار المبادرة العربية    الثلاثاء يناير 31, 2012 12:40 pm

اعتبرت مصادر دبلوماسية فرنسية الاثنين ان التطورات الاخيرة في سورية وخصوصا عمل الجامعة العربية ادت الى 'تطور' الموقف من سورية في مجلس الامن الدولي الذي سيجتمع الثلاثاء بحضور عدد من الوزراء.
وقالت هذه المصادر ان 'التوازنات تطورت داخل مجلس الامن'، مضيفة ان 'عشر دول على الاقل' من اصل الدول الاعضاء الخمس عشرة في مجلس الامن الدولي قد تؤيد مشروع قرار قدمه المغرب باسم الجامعة العربية.
ويحتاج طرح مشروع قرار للتصويت في مجلس الامن الى تأييد تسعة على الاقل من اعضائه الخمسة عشر لكنه مع ذلك قد لا يعتمد اذا اعترض عليه اي من الاعضاء الخمسة الدائمين باستخدام حق النقض (الفيتو).
وقال المصدر للصحافيين في باريس 'لدينا اغلبية في مجلس الامن الدولي.. نحظى بالفعل بتأييد عشرة وربما اكثر'
ويشارك وزيرا الخارجية الفرنسي الان جوبيه والبريطاني وليام هيغ الثلاثاء في نيويورك في اجتماع لمجلس الامن الدولي في محاولة لاقناع المجلس بدعم خطة الجامعة العربية لحل الازمة في سورية. واعلن الان جوبيه في تصريح في بوردو (جنوب غرب فرنسا) 'اتوجه غدا (اليوم) الى مجلس الامن الدولي في نيويورك لان الامور تتطور والنظام يغرق في قمع دام متزايد'.
وفي لندن اعلنت وزارة الخارجية الاثنين ان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ سيتوجه الى نيويورك الثلاثاء لـ'دعم' مشروع قرار حول سوريا قدم الى مجلس الامن الدولي باسم الجامعة العربية.
واجتماع مجلس الامن الذي 'سيشارك فيه' عدد من الوزراء العرب والدول الاعضاء في المجلس 'دعت اليه الجامعة العربية التي نرحب بجهودها وندعمها'، كما اوضح المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في تصريح صحافي. وقال جوبيه 'ادركت الجامعة العربية ان بعثة مراقبيها عاجزة عن العمل وقررت التوجه الى مجلس الامن الدولي، وهو ما كنت اتمناه منذ فترة طويلة'.

****************************


ان مع العسر يسرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صفاء القلوب
وسام العطاء
وسام العطاء
avatar

عدد المساهمات : 3277

مُساهمةموضوع: رد: مجلس الامن يناقش الوضع السوري وعشرة من اعضاء مجلس الامن يؤيدون قرار المبادرة العربية    الخميس فبراير 02, 2012 10:25 am

ربنا يسترها على كل البلاد العربية


ويحفظنا من شر الفتن والدسائس


يارب احمى كل بلاد العرب

امين يارب

****************************






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلس الامن يناقش الوضع السوري وعشرة من اعضاء مجلس الامن يؤيدون قرار المبادرة العربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أصدقاء التل  :: الثورة السورية :: صدى الثورة السورية-
انتقل الى: